قداسة سيدنا البطريرك يشارك في حلقة نقاش حول "حماية حرية المعتقد والأقليات المسيحية في مناطق النزاع"

بتاريخ 12 أيار 2017، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في حلقة نقاش حول "حماية حرية المعتقد والأقليات المسيحية في مناطق النزاع".
شارك في الحلقة أيضاً البروفيسور توماس شيرماخير، مدير المعهد الدولي للحرية الدينية ورئيس المجلس الدولي للجمعية الدولية للجنة حقوق الإنسان حول الحرية الدينية والمسيحيين المضطهدين (ألمانيا) والسيّد نوكس ثايمس، المستشار الخاص حول الأقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوبي شرقي آسيا في وزارة الدولة في الولايات المتحدة الأميركية.
هذا وقد أعطى الدكتور فيليب هيلدمان، رئيس لجنة الحوار ما بين الثقافات في مؤسسة هانس-سيديل الألمانية، الملاحظات الختامية في الحلقة.
تحدّث قداسته عن اضطهاد المسيحيين في أرض الآباء والأجداد ونتائج هذه الاضطهادات من هجرة نسبة كبيرة من المسيحيين في العراق وسورية. كما تحدّث قداسته عن الحلول التي يمكن طرحها وهي مساعدة المسيحيين على البقاء في أرضهم وتأمين الأمن والاستقرار لهم وكذلك العمل على تأمين المساواة في المواطنة لهم في بلادهم.
هذا وقد حضر الحلقة أيضاً نيافة المطران مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

http://www.syrian-orthodox.com/readnews.php?id=2991