قداسة سيدنا البطريرك يفتتح المكتبة الرومانية العربية في جامعة الشرق الأوسط في السبتية بجبل لبنان

في الخامس والعشرين من أيار 2017، افتتح قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني المكتبة الرومانية العربية في جامعة الشرق الأوسط في السبتية بجبل لبنان، حيث تم تنفيذ هذا المشروع بفضل جهود البروفيسور ألكسندرو بيتيرليتشانو من معهد PROEMA للتنمية الثقافية.
وقد حضر حفل الافتتاح سعادة السفير الروماني في لبنان السيّد فيكتور ميرسيا، وأصحاب النيافة المطارنة مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار إقليميس دانيال كورية، ميتروبوليت بيروت، ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي في المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، والأب الربان روجيه-يوسف أخرس، مدير دائرة الدراسات السريانية.
تضمّ المكتبة أعداداً من الكتب المترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الرومانية، ومنها كتاب "اللؤلؤ المنثور" للمثلّث الرحمات البطريرك الراحل العلامة مار إغناطيوس أفرام الأوّل برصوم.
في خطابه الإفتتاحي، تحدّث قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني عن دور الثقافة والعلوم في إزالة النزاعات بين الحضارات وبناء جسور الصداقة والعلاقات الإنسانية الجيّدة بين الشعوب. كما شكر جهود المعهد في تقريب الشرق والغرب من خلال نشر الثقافة والعلم.
بعد الافتتاح، قام قداسته بتوقيع الترجمة الرومانية لكتاب "اللؤلؤ المنثور".

http://www.syrian-orthodox.com/readnews.php?id=2998