الثلاثاء, 16 تشرين الأول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > سبت البشارة ـ سبت النور
سبت البشارة ـ سبت النور
القراءات:
قراءة من سفر التكوين (37: 29ـ 35).
قراءة من نبوءة يونان النبي (1: 12ـ 17).
من أعمال الرسل الأطهار (2: 22ـ 36).
رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس (1: 1ـ 7).
الإنجيل المقدس بحسب الرسول متى (27: 62ـ 66).

هو السبت الوحيد، طيلة السنة، الذي يسمح فيه لدينا بأن نصومه انقطاعاً عن الطعام والشراب حتى الظهر حيث يحتفل بالقداس الإلهي على مذبح غير المذبح الذي دُفن تحته الصليب المقدس. وفي هذا اليوم نمارس طقس المسامحة بعد الساعة التاسعة أي الثالثة بعد الظهر حيث تتلى صلوات التوبة والندامة والطلب من اللّه ليؤهّلنا أن يسامح بعضنا بعضاً كما سامحنا اللّه بالمسيح، ثم يتلى الفصل (18) من الإنجيل بحسب متى بدءاً من (العدد 12 وحتى العدد 35). ثم يجثو المؤمنون ويطلب بعضهم من بعض المسامحة والمغفرة.

ثم يخرجون ويصلون صلاة مساء عيد قيامة المسيح من بين الأموات، القيامة التي برهنت على أنّ اللّه الآب قد قبل حقاً ذبيحة ابنه الوحيد كفّارة عن البشرية فمحا صكّ الخطية الجدية وانتصر على إبليس والموت والخطية، ومنح المؤمنين به نِعَم التبرير والتقديس والتبني. وأخيراً إن عملوا بشريعته يستحقون أن يرثوا كبنين بالنعمة ملكوت السماء.