الأحد, 16 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > القداس الإلهي لراحة نفس المثلث الرحمة المطران مار ديونيسيوس بهنام ججاوي
القداس الإلهي لراحة نفس المثلث الرحمة المطران مار ديونيسيوس بهنام ججاوي
بمناسبة مرور الثالث والسابع لانتقال نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس بهنام ججاوي إلى الخدور العلوية، احتفل صاحبا النيافة الحبران الجليلان مار تيموثاوس متى الخوري ومار سلوانس بطرس النعمة بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة السيدة العذراء في القامشلي وذلك صباح يوم الخميس 20/2/2014 يعاونهما الأبوان الفاضلان الدكتور الربان جرجس كورية مدير كلية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا والربان برصوم كندو الذي يخدم في أمانة سر البطريركية بدمشق، وخدم القداس الآباء الكهنة والشمامسة والشماسات. كما حضر أيضاً بعد من أساقفة وكهنة الطوائف الشقيقة في الجزيرة.

وخلال القداس ارتجل نيافة المطران متى الخوري كلمة بليغة تحدث فيها عن الراحل الكبير معددا مزاياه وصفاته الحميدة وأمانته في خدماته الرهبانية والكهنوتية والأسقفية، ومحبته للغة السريانية المقدسة.

ثم ألقى سيادة المونسنيور أنترانيك راعي طائفة الأرمن الكاثوليك في الجزيرة كلمة تحدث فيها عن العلاقة الأخوية التي تربطه بالراحل الكبير.

وبعد الانتهاء من الكلمات أقيمت صلاة الجناز لراحة نفسه، تقبل بعدها الآباء التعازي في صالة الكنيسة.

ويذكر بأن المجلس الملي للسريان الأرثوذكس في القامشلي كان قد دعا ليومين متتالين جميع الحاضرين لتناول لقمة الرحمة عن روح فقيد الكنيسة الغالي.

الخبر بالصور