الثلاثاء, 23 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يلتقي بالنازحين في قرية شقلاوه
قداسة سيّدنا البطريرك يلتقي بالنازحين في قرية شقلاوه
بتاريخ 22 آب 2014، تفقّد قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس إفرام الثاني النازحين المتواجدين في المخيّمات والكنائس في منطقة شقلاوه يرافقه صاحب النيافة مار ديونيسيوس جان قوّاق مدير الديوان البطريركي في دمشق. عرض عليه النازحون المشاكل التي يواجهونها والهموم التي تحيط بهم. من جهته، وعد قداسته بأن يوصل صوتهم إلى المحافل الدولية حيثما يذهب معتبراً أنّه بات من الضروري تأمين الحماية الدولية للمسيحيّين في سهل نينوى ليتمكّنوا من العيش بسلام والتحضير للإقامة نوع من الإدارة الذاتية لشؤونهم.

أمّا المهجّرين فقد أكّدوا أنّهم يرغبون بالعودة إلى بيوتهم وأرزاقهم ولكن تستحيل العودة دون أمان وتعويض عن الخسائر.

وفي حديثه معهم، شدّد قداسته على ضرورة البقاء في أرض الأجداد والآباء مع التأكيد أنّه لا يمكن المساومة على كرامتهم. وأضاف أنّ المحافظة على حقوق الإنسان هو ضرورة ملحّة تليها فترة من الحماية الدولية فالتحضير من أجل الحماية الذاتية.