الثلاثاء, 19 شباط 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يستقبل وفداً من المفكّرين من مركز ثبات – قوميون للدفاع عن الوجود المسيحي في المشرق
قداسة سيّدنا البطريرك يستقبل وفداً من المفكّرين من مركز ثبات – قوميون للدفاع عن الوجود المسيحي في المشرق
بتاريخ 2 أيلول 2014، استقبل قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وفداً من المفكّرين من مركز ثبات – قوميون للدفاع عن الوجود المسيحي في المشرق، وذلك في دار البطريركية الجليلة في دمشق بحضور صاحب النيافة مار تيموثاوس متّى الخوري، السكرتير البطريركي.

في البداية، استمع قداسته إلى عرض عن عمل المركز وأفكارهم لدعم الوجود المسيحي في المشرق. وأكّدوا أنّ المسيحيين هم مكوّن أساسي أصلي في بلاد المشرق كافّة وأنّهم يسعون إلى توفير العوامل التي تضمن استمرار الوجود المسيحي في الشرق وتدافع عنه.

بدوره، أكّد قداسة سيّدنا البطريرك أنّ الأوضاع الراهنة تطال جميع المواطنين في بلاد الشرق، وأنّ التطرّف الديني والفكر التكفيري هما العاملان الأساسيّان في هجرة المسيحيّين من هذه المنطقة وليس الأزمة على ما يزعم البعض. وأشار إلى أنّ عودة المغتربين بات صعباً لأنّ الذهنية الموجودة في الشرق تُبعد كلّ فكر بنّاء وحضاري. وفي نهاية اللقاء، هنّأ قداسته أعضاء الوفد على الخطوات العملية التي ينوون القيام بها ومنها توثيق الحضور المسيحي في بلاد الشرق وإطلاق وثائقي خاص عن هذا الموضوع.

الخبر بالصور