الثلاثاء, 23 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يستقبل وفداً من جمعية الصخرة
قداسة سيّدنا البطريرك يستقبل وفداً من جمعية الصخرة
بتاريخ 2 أيلول 2014، استقبل قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وفداً من جمعية الصخرة في دار البطريركية الجليلة في دمشق بحضور صاحب النيافة مار تيموثاوس متّى الخوري، السكرتير البطريركي.

بعدما عرّف رئيس مجلس إدارة الجمعية السيّد راجي قبوات عن شعار الجمعية "على هذه الصخرة أبني وطناً"، شرح بإسهاب عمل الجمعية في ترسيخ الوجود المسيحي في الشرق، ودورها في العمل على بقاء المسيحيين في بلادهم من خلال خطوات عملية وتوفير الدعم لمشاريع إحياء الحرف التقليدية القديمة ونشر التوعية الثقافية حول أهميّة المكوّن المسيحي التاريخية في تطوّر الحضارة في بلاد المشرق.

بدوره، تحدّث قداسته عن الشروط الأساسيّة بل الحقوق الطبيعية التي يجب أن يتمتّع بها المسيحيّون للبقاء في أرضهم وبلادهم. وأسف لما يمكن أن نسمّيه مخطط لتهجير المسيحيّين وإفراغ الأرض المشرقية من عنصر الثقافة والحضارة. وأكّد أنّ المسيحيّين متعلّقون بأرضهم ويحبّون أوطانهم في الشرق وهم بحاجة للممارسة حقوقهم كمواطنين بالتساوي مع المواطنين الآخرين.

الخبر بالصور