الأربعاء, 18 تموز 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يزور كنيستي مار عزوزوئيل ومار يعقوب السروجي في برلين
قداسة سيّدنا البطريرك يزور كنيستي مار عزوزوئيل ومار يعقوب السروجي في برلين
بتاريخ 25 تشرين الثاني 2014 وخلال زيارته السريعة إلى برلين، زار قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني كنيسة مار عزوزوئيل حيث كان في استقباله نيافة المطران مار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، على رأس نخبة من كهنة وشمامسة الكنيسة. وقد شارك في الزيارة أيضاً أصحاب النيافة: مار أوديشو أوراهام، مطران أوروبا للكنيسة المشرقية الآشورية، ومار غريغوريوس ملكي أورك، النائب البطريركي في أديامان، ومار يوليوس حنا أيدين، النائب البطريركي لشؤون العلاقات الخارجية في ألمانيا، ومار ديونيسيوس جان قوّاق، المعاون البطريركي، ومار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وتوابعها.

وبعد استقبال قداسته على وقع أنغام صلاة استقبال الأحبار، دخل قداسته وأصحاب النيافة إلى قاعة الكنيسة حيث بارك قداسته المؤمنين وألقى كلمة عبّر فيها عن فرحته بهذا اللقاء ولو خلال زيارة سريعة. كما تحدّث عن سبب زيارته ألا وهو نقل هموم المسيحيّين المشرقيّين إلى الحكومة الألمانية، داعياً الجميع إلى الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط.

وبعد لقاء وزير الخارجية الألماني السيّد فرانك-والتر ستاينماير، زار قداسته أيضاً كنيسة مار يعقوب السروجي في برلين حيث كان في استقباله حشد كبير من المؤمنين جاءوا ليتباركوا منه. وقد كان في استقبال قداسته نيافة المطران مار فيلوكسينوس متياس نايش على رأس مجموعة من الإكليروس والعلمانيين. كما رافق قداسته أصحابُ النيافة: مار غريغوريوس ملكي أورك، ومار يوليوس حنا أيدين، ومار ديونيسيوس جان قوّاق.

في البداية، ألقيت كلمات ترحيبية للأب مراد أوزيل ورئيس المجلس الملّي في ألمانيا الدكتور شربل غريب، عبّرا خلالها عن فرحة الرعية بل الأبرشية جمعاء باستقبال قداسته وعن البركة الكبيرة التي نالها المؤمنون من هذه الزيارة.

ثمّ ألقى قداسته كلمة حثّ فيها جميع المؤمنين على العمل معاً من أجل بنيان الكنيسة وعضد المسيحيّين سيما في الشرق الأوسط. وقال أنّ تضامن المؤمنين مع بعضهم البعض، وخاصة أثناء المحن والضيقات، هو خير دليل على المحبة المسيحيّة التي أوصانا بها السيّد المسيح.

الخبر بالصور