الأحد, 16 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
دير مار أوكين – سويسرا بتاريخ 1 كانون الأوّل 2014

دعا قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الكلّي الطوبى الأحزاب والمنظمات السريانية العاملة بين شعبنا السرياني في العالم: الاتحاد السرياني العالمي ومجلس بيث نهرين الوطني والمنظمة الديمقراطية الآثورية، إلى لقاء عُقِد في دير مار أوكين بسويسرا وذلك على هامش زيارة قداسته الرسولية إلى النيابة البطريركية في سويسرا والنمسا.

بعد الصلاة والترحيب، أبدى قداسته سروراً وفرحاً لانعقاد اجتماع على هذا المستوى للمرّة الأولى، آملاً أن يكون نواة لاجتماعات لاحقة وموسّعة. ثمّ استعرض قداسته وضع شعبنا السرياني الذي يعاني من العنف والاضطهاد والتهجير، الأمر الذي يتطلّب من الجميع، إكليروساً وعلمانيّين، أن يكونوا أمام هذه المسؤولية التاريخية وذلك عبر التنسيق والعمل الجاد في سبيل خدمة شعبنا السرياني. كما أثنى قداسته على الجهود الكبيرة التي بادرتها الأحزاب من أجل دعم شعبنا السرياني في الشرق الأوسط مادياً ومعنوياً، وبشكل خاص سعيهم الحثيث في متابعة قضية خطف المطرانين مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي.

ثمّن ممثّلو الأحزاب والمنظّمات دعوةَ قداسته إلى هذا اللقاء، وتحدّثوا بالتناوب عن برنامج عملهم ودورهم معبّرين عن محبّتهم للكنيسة السريانية ومؤكّدين رغبتهم الجادّة بالعمل المشترك لكلّ ما فيه خدمة شعبنا السرياني وفق توجيهات قداسة سيّدنا البطريرك. وفي نهاية الاجتماع، كلّف قداسة سيّدنا البطريرك نيافة المطران مار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا، بالتنسيق ودعوة الأحزاب إلى مواصلة اللقاءات الدورية. واتّفق الجميع على أن يكون الاجتماع القادم يوم السبت 10 كانون الثاني 2015 في دير مار أفرام السرياني في هولندا. ثمّ منح قداسة سيّدنا البطريرك البركة الرسولية لجميع أعضاء الأحزاب والمنظمات السريانية متضرّعاً إلى الربّ الإله أن يبارك السريان في جميع أنحاء العالم ويعمّ السلام في أرجاء المعمورة.

الخبر بالصور