السبت, 15 كانون الأول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك في اجتماع مع البطاركة الأنطاكيين
قداسة سيدنا البطريرك في اجتماع مع البطاركة الأنطاكيين
بتاريخ 13 حزيران 2015، لبّى أصحاب الغبطة بطاركة أنطاكية دعوة صاحب القداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني للاجتماع في جلسة على هامش أعمال مجمعنا الأنطاكي السرياني الأرثوذكسي المقدس. فحضر أصحاب الغبطة البطاركة: يوحنا العاشر، ومار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، وغريغوريوس الثالث لحّام، إلى جانب عدد كبير من أصحاب النيافة والسيادة المطارنة والأساقفة من الطوائف المسيحية كافة إلى دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا بدمشق.
دخل البطاركة الأربعة إلى كاتدرائية مار بطرس ومار بولس في استقبال حبري مهيب ورفعوا الصلاة معاً من أجل عودة المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي. كما صلّوا من أجل وحدة الكنيسة وعودة الأمن والسلام لسوريا.
تناقش أصحاب القداسة والغبطة في الإجتماع بعدة أمور جاء أوّلها حول توحيد تاريخ الاحتفال بعيد القيامة، فأجمعوا على أنّ "الموضوع لا ينقصه سوى القليل من المحبّة"، وأشاروا إلى أنّه يجب توحيد التاريخ لأنّه حلم كلّ المسيحيين في العالم.
كما بحثوا في وضع الوجود المسيحي المهدّد في الشرق الأوسط، مؤكدين على التراجع الواضح في عدد المسيحيين، وخصوصاً بسبب الهجرة في ظل الأوضاع الراهنة.

الخبر بالصور