الأحد, 17 كانون الأول 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يتفقد النازحين من الحسكة في مدينة القامشلي
قداسة سيدنا البطريرك يتفقد النازحين من الحسكة في مدينة القامشلي
وصل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى مدينة القامشلي وذلك صباح يوم السبت 27 حزيران، يرافقه نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، السكرتير البطريركي، في زيارة سريعة لتفقد أمور النازحين الذي قصدوا القامشلي قادمين من الحسكة.
فور وصول قداسته إلى القامشلي، قام بجولة على بعض الأديرة لتفقد أحوال المهجرين من أهالي مدينة الحسكة الذين نزحوا باتجاه عدة مدن ومناطق أكثر أماناً أبرزها "القامشلي" التي شهدت نزوح لعشرات الآلاف من الأهالي إليها.
وخلال لقاءاته معهم، استمع قداسته إلى احتياجاتهم وعاين ظروف إقامتهم مؤكداً لهم أن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية ستقوم بتأمين المستلزمات الأساسية للمهجرين إلى أن يعود الجميع إلى منازلهم في الحسكة وغيرها.
وأوضح قداسته أن الكثير من مسيحيي القامشلي استضافوا في منازلهم عائلات من الحسكة، في حين قامت كنائس القامشلي وفي مقدمتها الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بإيواء آلاف النازحين أيضاً.
وفي صباح اليوم التالي، صباح يوم الأحد ترأس قداسة البطريرك قداساً إلهياً مهيب في كنيسة السيدة العذراء في القامشلي، حضره حشد واسع من أهالي مدينة القامشلي والنازحين. بعدها توجه قداسته بزيارة إلى مطرانية الأرمن الكاثوليك وقدّم التعازي لأعضاء الكنيسة بوفاة البطريرك نرسيس بدروس التاسع عشر معرباً عن أسفه الشديد حيال خسارة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية له.

الخبر بالصور