الأربعاء, 24 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > اللقاء الرابع للحوار الرسمي بين الأرثوذكس الشرقيين والأنكليكان
اللقاء الرابع للحوار الرسمي بين الأرثوذكس الشرقيين والأنكليكان
في الفترة الواقعة بين 6-9 تشرين الأول 2015، عقدت اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية، اجتماعها الرابع في مكتبة كلادستون، هاردن – وايلز، المملكة المتّحدة. بتكليف من قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، مثّل الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في هذا اللقاء نيافة المطران مار بوليكربوس أوجين أيدين، النائب البطريركي في هولندا، والربان روجيه-يوسف أخرس نائب مدير كلية مار أفرام السرياني ومدير دائرة الدراسات السريانية في البطريركية السريانية الأرثوذكسية.
خلال اللقاء، أنجز المجتمعون دراسة القسم الأول من الاتّفاق حول الروح القدس المتعلّق بانبثاق الروح القدس من الآب فقط كما جاء في قانون الإيمان النيقاوي-القسطنطيني. ووُضِعت مسودّة القسم الثاني عن عمل الروح القدس في الكنيسة في جعلها واحدة، جامعة، مقدسة ورسولية. وقد قدّم نيافة المطران مار بوليكربوس أوجين بحثًا في هذا المجال انطلاقًا من الليتورجيا واللاهوت السريانيَّين.
وتخلّلت الاجتماع زيارة لبعض كنائس وايلز وصلوات مشتركة مع أبناء الكنائس الأنكليكانية في أبرشية وايلز، بضيافة المحترم الأسقف غريغوري كاميرون رئيس اللجنة المشارك عن الأنكليكان الذي استضاف الاجتماع في أبرشيته العامرة.
وتقرّر عقد الاجتماع القادم من 24-29 تشرين الأول 2016، في كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس في أنطلياس – لبنان.

الخبر بالصور