السبت, 20 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في يوم السياحة العالمي
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في يوم السياحة العالمي
بدعوة من وزير السياحة السوري المهندس بشر يازجي، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في فعاليات اليوم العالمي للسياحة تحت عنوان "أنتمي لسورية، أنتمي للمستقبل"، وذلك في دار الأسد للفنون بدمشق بتاريخ 11 تشرين الأول 2015.
بدأت الاحتفالات بتوقيع اتفاق متبادل في السياحة بين وزير السياحة والقطاع الخاص.
وفي كلمته، أكّد قداسته أنّ هذا الحدث يشهد للعالم أنّ سورية تثمّن السياحة بالرغم من الصعوبات التي تمرّ بها. ولا يزال الشعب السوري شعباً حيّاً بالرغم من الحرب التي تشنّها قوّات دولية ضدّه. كما وصف قداسته ميزات سورية السياحية وخاصة طبيعتها الجميلة وريفها الخلاب. وشدّد على أنّ أهمّ ما تتميّز به سورية هة الإنسان السوري الذي يصنع التاريخ والحضارة. وأضاف أنّه سعيد بأن يكون جزءاً من هذه الحملة التي تقودها وزارة السياحة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ سماحة مفتي الجمهورية العربية السورية الدكتور أحمد بدرالدين حسون، ومعالي وزيرة الشؤون الاجتماعية، ومعالي وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري شاركوا في هذه المناسبة.
وقد رافق قداسته صاحب النيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، السكرتير البطريركي، وسيادة الأسقف مار موريس عمسيح، مدير العلاقات العامة، وسيادة الأسقف مار جورجيس كورية، مدير إكليريكية مار أفرام اللاهوتية في معرة صيدنايا، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
وخلال الحفل، تمّ تكريم عدد من الموظفين العاملين في مجال السياحة في القطاعَيْن العام والخاص.

الخبر بالصور