الأحد, 16 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يزور رئيس مجلس النواب العراقي في بغداد
قداسة سيدنا البطريرك يزور رئيس مجلس النواب العراقي في بغداد
لليوم الثالث على التوالي، استمرت زيارة قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى أبرشية بغداد والبصرة حيث زار قداسته سعادة رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري في مقره في بغداد، وذلك بحضور سعادة النائب يونادم كنّا، ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية الأستاذ رعد كجه جي بتاريخ 29 شباط 2016.
رافق قداسته في هذه الزيارة صاحبا النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، ومار تيموثاوس متى الخوري، السكرتير البطريركي، وسيادة الأسقف مار موريس عمسيح، مدير العلاقات العامة والبروتوكول والمعتمد البطريركي في أبرشية الجزيرة والفرات، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
خلال اللقاء، ناقش قداسة سيدنا البطريرك مع سعادة الدكتور الجبوري الوضع الراهن في العراق وفي الشرق الأوسط. كما نقل إليه معاناة المسيحيين في العراق ورغبتهم في البقاء في بلدهم الأم مع ضمان الأمن والحفاظ على حريّاتهم وحقوقهم في المواطنة.
وبدوره، رحّب الدكتور الجبوري بقداسته وبالوفد المرافق مؤكّداً أنّه سيبذل قصارى جهده لمساعدة المسيحيين كي يبقوا في بلدهم لأنّهم جزء أساسي وتاريخي من المجتمع العراقي.

الخبر بالصور