الثلاثاء, 23 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار بطرس ومار بولس في دير مار أفرام السرياني
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار بطرس ومار بولس في دير مار أفرام السرياني

صباح يوم الخميس 14 أيلول 2017، والمصادف عيد اكتشاف خشبة الصليب المقدّس، احتفل قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار بطرس ومار بولس في دير مار أفرام السرياني بمعرة صيدنايا.
وقد عاون قداسته في القداس الإلهي أصحاب النيافة الأحبار الأجلّاء: مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وتوابعهما، ومار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي لأبرشية دمشق البطريركية، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات.
وخلال القدّاس الإلهي، ألبس قداسته الإسكيم الرهباني للشماس الإنجيلي أفرام (لويس) فرنانديز ولطالبَين من طلاب إكليريكية مار أفرام اللاهوتية في معرة صيدنايا وهما: بهنام (فائز) باباوي ودنيال شمعون.
وكان قداسته قد ارتجل كلمةً روحيةً بعد الانتهاء من طقس إلباس الإسكيم الرهباني، تحدّث فيها عن الحياة الرهبانية كحياة صلاة وتأمّل تؤول إلى التقرّب من الرب ويهتمّ خلالها الراهب بخلاص نفسه.
وفسّر قداسته إنجيل القداس الإلهي فشرح معنى علامات الأزمنة مشدّدًا على أهمّية عدم الخوف بل الإيمان بقوّة الصليب التي تعطي المؤمن القدرة على الصبر والثبات واحتمال الصعوبات والضيقات.
حضر طقس إلباس الإسكيم الرهباني إلى جانب الآباء ورهبان دير الصليب ورهبان وطلّاب إكليريكية مار أفرام اللاهوتية، أكثر من 200 شاب وشابة من المشاركين في اللقاء العام للشباب السرياني في سوريا.
وبعد الانتهاء من مراسم الرسامة والقدّاس الإلهي، تقبّل الرهبان الجدد التهاني في قاعة استقبال الدير.

الخبر بالصور