الأحد, 17 كانون الأول 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحضر حفل توقيع النسخة الرومانية لكتاب "اللؤلؤ المنثور في تاريخ العلوم والآداب السريانية"
قداسة سيدنا البطريرك يحضر حفل توقيع النسخة الرومانية لكتاب "اللؤلؤ المنثور في تاريخ العلوم والآداب السريانية"

بتاريخ 29 أيلول 2017، حضر قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حفل توقيع النسخة الرومانية لكتاب "اللؤلؤ المنثور في تاريخ العلوم والآداب السريانية" للمثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس أفرام الأول.
وخلال الحفل، رحّب البروفيسور ألكسندر بترليسيانو بقداسته مثمّنًا زيارته الغالية إلى رومانيا وإلى ماراموريش تحديدًا. ثمّ وقّع قداسته الكتاب؛ بعدها ألقى كلمةً شكر فيها الحكومة الرومانية ومجلس مقاطعة ماراموريش على مساهمتهما القيّمة في نشر التراث السرياني العريق من خلال ترجمة أحد أهمّ الكتب السريانية في القرن العشرين ألا وهو كتاب اللؤلؤ المنثور للعلامة البطريرك أفرام الأول.
بعدها كانت كلمات مختلفة لعدد من الشخصيات رحّبت بقداسته وسلّطت الضوء على أهمّية ترجمة كتاب اللؤلؤ المنثور إلى اللغة والرومانية والمساهمة التراثية التي من المتوقّع أن يقدّمها الكتاب للمجتمع الروماني.
حضر حفل التوقيع إلى جانب قداسته أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وتوابعهما، ومار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام. كما حضر سعادة محافظ ماراموريش السيد فاسيل مولدوفان.

الخبر بالصور