السبت, 22 أيلول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يترأس القداس الإلهي بمناسبة عيد الظهور الإلهي (دنحو) في كنيسة مار يعقوب البرادعي في جرمانا
قداسة سيدنا البطريرك يترأس القداس الإلهي بمناسبة عيد الظهور الإلهي (دنحو) في كنيسة مار يعقوب البرادعي في جرمانا

في السابع من كانون الثاني 2018، ترأس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني القدّاس الإلهي الذي احتفل به نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، بمناسبة عيد الظهور الإلهي (دنحو)، وذلك في كنيسة مار يعقوب البرادعي في جرمانا بدمشق.
حضر القدّاس الخوري باتريك من مؤسّسة بارناباس فاندز (Barnabas Funds)، إلى جانب رهبان البطريركية وشمامسة الكنيسة ومؤمنيها.
وفي موعظته، تحدّث نيافة المطران متى عن أهمّية عماد الربّ يسوع الذي اعتمد وهو لم يكن محتاجًا، لكي يقدّم لنا مثالًا ويفتح أمامنا طريق المعمودية. ثمّ تحدّث عن قطع رأس يوحنا المعمدان، واستشهاد مار استيفانوس، رئيس الشمامسة وبكر الشهداء. وفي ختام موعظته، شكر نيافته قداسة سيدنا البطريرك، باسمه، وباسم الأب الربان برصوم كندو، كاهن الرعية، وجميع أبناء الرعية، على محبّته الكبيرة لهم ومشاركتهم أفراح العيد.
وخلال القدّاس، أقام قداسته طقس تبريك المياه الخاصّ بعيد الظهور الإلهي.
وفي الختام، تحدّث قداسته فهنّأ المؤمنين بالأعياد المجيدة وعبّر عن فرحته الكبيرة لوجوده في وسطهم. كما رحّب قداسته بالخوري باتريك وعقيلته ومعاونته الذين يحلّون ضيوفًا على البطريركية.

الخبر بالصور