الأحد, 23 أيلول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
قداسة سيدنا البطريرك يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل

بتاريخ 18 شباط 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي لمناسبة الأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدّس، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته في القدّاس صاحبا النيافة الحبران الجليلان المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيطس بولس توزا، القاصد الرسولي لكنائس الكرازة في البرازيل، وخدم القدّاس عدد من الإكليروس القادم من البرازيل، إلى جانب رهبان دير الصليب، ورهبان البطريركية وشمامستها.
حضر القدّاس الإلهي سعادة السفير أشيل زلوار، القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق.
خلال القدّاس، رسم قداسته الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في العاصمة البرازيلية برازيليا.
وفي موعظته، علّق قداسته على إنجيل الأحد الأول من الصوم المقدّس. ثمّ تحدّث عن الصوم المقدّس لافتًا إلى أنّه زمنٌ نتضرّع فيه إلى الربّ يسوع، الذي حوّل الماء إلى خمرةٍ طيّبةٍ في عرس قانا، ليحوّلنا من صنع الشرور إلى فعل كلّ ما هو صالح. بعدها، تحدّث قداسته عن الكهنوت المقدّس فهنّأ المرتسم الجديد متمنّيًا له سنين طويلة من الخدمة المثمرة لمجد الربّ وبنيان الكنيسة المقدّسة.
في ختام طقس الرسامة، ألقى نيافة المطران مار تيطس بولس توزا كلمةً شكر فيها قداسة سيدنا البطريرك على محبّته الأبوية الكبيرة، وهنّأ الكاهن الجديد داعيًا له بالتوفيق في خدمته الجديدة.
بعدها، تُلي المنشور البطريركي الخاصّ بالصوم المقدّس، قبل أن يكمل المرتسم الجديد الاحتفال بالقدّاس الإلهي.

الخبر بالصور