الإثنين, 25 حزيران 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بقدّاس عيد مار أفرام السرياني في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بقدّاس عيد مار أفرام السرياني في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا
في الثامن والعشرين من شباط 2018، وبمناسبة تذكار القديسين مار أفرام السرياني ومار ثيودوروس الشهيد، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار أفرام السرياني في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا.
عاون قداسته صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند.
خلال القداس الإلهي، قام قداسة سيدنا البطريرك برسامة أربعة شمامسة أفودياقونيين (ملكي كارات، اسطفان شابو، سيمون أبسيم، ورامي البرني) وأربعة قرّاء (باسم دلول، الياس منيّرجي، فادي أبو عسلة، وفينيسيوس تورس).
في موعظته، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن القديس الشهيد ثيودوروس، الذي ظلّ متمسّكًا بالإيمان حتى الاستشهاد. كما تحدّث قداسته عن القديس مار أفرام السرياني وتكرّسه للتعليم ومناهضة الهرطقات والبدع، بالإضافة إلى خدمته للفقراء والمعوزّين والمرضى خاصة الذين أصيبوا بمرض الطاعون المنتشر في أيّامه. وشبّه قداسته تلك الأيّام بالتي نعيشها الآن من حروب ونزوح واضطهادات للمسيحيين تمتحن إيمانهم.

الخبر بالصور