الثلاثاء, 19 شباط 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يصل إلى مدينة حمص ويترأّس صلاة المساء في كاتدرائية السيدة العذراء (أم الزنار)
قداسة سيّدنا البطريرك يصل إلى مدينة حمص ويترأّس صلاة المساء في كاتدرائية السيدة العذراء (أم الزنار)

بتاريخ 31 آذار 2018، وصل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى كاتدرائية السيدة العذراء (أم الزنار) في حمص حيث كان في استقباله والوفد المرافق نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماه وطرطوس وتوابعها، والآباء كهنة الأبرشية والرهبان والشمامسة، وسعادة النائب سناء أبو زيد، عضو مجلس الشعب، والرفيق ميكيل نعوم، أمين الشعبة الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي في حمص، والمحامي العام القاضي فارس صطوف إلى جانب جمع غفير من المؤمنين.
وعلى وقع عزف فوج الكشاف السرياني في حمص، دخل قداسته الكاتدرائية حيث ترأّس صلاة المساء (رمشو) الخاصّة بأحد الشعانين.
في ختام الصلاة، ألقى نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها كلمةً رحّب فيها بقداسته وقال: "يسرّنا في هذا اليوم المبارك أن نستقبل قداستكم هاتفين: مباركٌ الآتي باسم الرب". وأشار نيافته إلى غلاوة هذه الكاتدرائية، بل أبرشية حمص بأكملها، على قلب قداسته. واستذكر الزيارات السابقة لقداسته والتي كانت لمواساة القلوب الحزينة والجريحة، "أمّا اليوم" قال نيافته "فقد جئتم لتشاركونا فرح عيد الشعانين، فرح دخول المسيح إلى أورشليم." وفي ختام كلمته، هنّأ نيافته قداسة سيدنا البطريرك، باسمه وباسم الأبرشية، لمناسبة الذكرى الرابعة لانتخاب قداسته للسدّة البطرسية.
بعدها تحدّث قداسته فعبّر عن فرحته الكبيرة "للقاء أبناء هذه الأبرشية العامرة في هذا العيد المبارك، وتحديدًا في هذه الكاتدرائية المباركة والكنيسة المقدّسة التي تحمل اسم السيّدة العذراء أمّ الزنّار، وقد خصّتها والدة الإله بأن يُحفَظ بها زنّارها الخاصّ". وأشار قداسته إلى الفرحة الكبيرة التي شعر بها قُبَيل وصوله وهو يجتاز في شوارع مدينة حمص حيث تظهر علامات الحياة الطبيعية وقد عاد الكثير من أبناء المدينة إلى بيوتهم. ولفت قداسته إلى كون ذكرى انتخابه "فرصةً لأسأل الله أن يوفّقني في خدمة هذه الكنيسة بكلّ تفانٍ وإخلاص، وهي مناسبةٌ لأشكر ربّنا يسوع المسيح أوّلاً وأخيرًا على هذه النعمة وهذه الدعوة التي أنا لستُ مستحقًّا لها والتي لا يمكن أن تكتمل من دونه" وأضاف "أشكر إخوتي أصحاب النيافة الأحبار الأجلّاء أعضاء المجمع المقدّس على ثقتهم ودعمهم لي في خدمة الكنيسة."
بعد الصلاة، قام قداسته بافتتاح مقرّ مركز التربية الدينية بعد ترميمه، قبل أن ينتقل الجميع إلى صالون المطرانية، حيث تبارك المؤمنون من قداسته. وكان في استقبال قداسته أيضًا مفتي حمص وعدد من المشايخ.
يرافق قداسته في هذه الزيارة الأب الربّان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، الأب الربّان جاك يعقوب، مدير دائرة خدمة الشبيبة.

الخبر بالصور