الثلاثاء, 14 آب 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يقدّس كنيسة مارت شموني في غلا - مسقط
قداسة سيدنا البطريرك يقدّس كنيسة مارت شموني في غلا - مسقط
في العاشر من أيار 2018، قدّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني كنيسة مارت شموني في غلا بمسقط في العمان.
عاون قداسته غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول، مفريان الهند، وأصحاب النيافة الأحبار الأجلاء المطارنة: مار إيريناوس فولوس، مطران كوزيكود والنائب البطريركي في سلطنة عمان، مار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، مار برتلماوس نثنائيل يوسف، النائب البطريركي في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي، مار غريغوريوس جوزف، مطران كوشي وسكرتير المجمع المحلي في الهند، مار ملاطيوس يوحانون، مطران ثومبامون والنائب البطريركي في أستراليا، مار ثيودوسيوس ماثيو، مطران المؤسسة الإنجيلية في الشرق، ومار أوسطاثيوس إسحق، مطران ميلابور والنائب البطريركي لكنيستنا الهندية في الإمارات، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، بحضور الآباء والشمامسة والمؤمنين.
ثمّ احتفل قداسته بالقدّاس الإلهي في الكنيسة الجديدة. وفي ختام القدّاس توجّه قداسته بكلمةٍ عبّر فيها عن فرحته الكبيرة بالاجتماع بأبنائه الروحيّين في مسقط، وخاصّةً من أجل تقديس كنيسةٍ جديدةٍ لتصير بيتًا الله. وشكر قداستُه جلالةَ السلطان قابوس وحكومة السلطنة والشعب العماني الطيّب والمشهور بالتسامح الديني على تسهيل الأمور لبناء الكنيسة الجديدة. وشرح قداسته أنّ طقس التقديس هو ما يجعل من المكان مقدّسًا ومكرّسًا للعبادة، بحيث يجتمع المؤمنون سويةً ليمجّدوا الله ويعبدوه ويشتركوا بالقدّاس الإلهي ويتقدّسوا هم بدورهم. وفي الختام، شكر جميع الذين ساهموا بشتّى الطرق في إنجاز بناء الكنيسة.

الخبر بالصور