الإثنين, 25 حزيران 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > مؤتمر حول مار سويريوس الأنطاكي - لبنان
مؤتمر حول مار سويريوس الأنطاكي - لبنان
بمناسبة اليوبيل المئوي الخامس عشر للجوء القدّيس البطريرك مار سويريوس الأنطاكي الكبير إلى مصر، أقامت دائرة الدراسات السريانية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق مؤتمرًا بعنوان "سويريوس الأنطاكي"، وذلك يوم الجمعة 25 أيار 2018 في المقرّ البطريركي في العطشانة بلبنان.
إفتتح نيافة الحبر الجليل مار خريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، المؤتمر باسم قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الذي يقوم بزيارة إلى الهند.
ثمّ أُلقيت محاضرات علمية مختلفة حول القدّيس سويريوس كالتالي: د. فريدريك ألبي: "ترجمة كتابات سويريوس الأنطاكي إلى اللغة السريانية: المراحل التاريخية والنتائج الكنسية (باللغة الفرنسية)"، د. يوحنا يوسف: "إقتباس من سويريوس الأنطاكي في مخطوط يعود للقرن الثامن عشر (بالإنكليزية)"، الأب الربان د. روجيه أخرس: "صورة بطرس الرسول في كتابات سويريوس الأنطاكي (بالفرنسية)"، الأب عبدو بدوي: "مار سويريوس الأنطاكي في فن الأيقونات (بالإنكليزية)"، الأب الربان د. يوحنا هابيل: "الأثر المسكوني للاهوت سويريوس الأنطاكي في القرن الحادي والعشرين (بالفرنسية)"، الأب هاير أنانيان: "سويريوس الأنطاكي: وجهات نظر أرمنية أرثوذكسية (بالإنكليزية)"، الأستاذ فادي بارودي: " البطريرك سويريوس الأنطاكي في الليتورجيا المارونية (بالعربية)"، والأب هيغومن أرسيني: التراث الروحي للمسيحيين السريان (بالإنكليزية).
وقد حضر المؤتمر نيافة المطران إزنيك بتروسيان ممثّلاً عن الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية في إتشمياتزين.

الخبر بالصور