الأحد, 16 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يترأس اجتماع إكليروس أبرشيتَيْ الولايات المتحدة الأميركية المنعقد في تامبا
قداسة سيدنا البطريرك يترأس اجتماع إكليروس أبرشيتَيْ الولايات المتحدة الأميركية المنعقد في تامبا
بتاريخ 26 تموز 2018، ترأس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني اجتماع إكليروس أبرشيتَيْ الولايات المتحدة الأميركية وذلك ضمن المؤتمر السنوي الرابع والخمسين المنعقد في تامبا.
حضر الاجتماع أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في شرقي الولايات المتحدة الأميركية، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، مار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات.
افتتح قداسة سيدنا البطريرك الاجتماع بالصلاة، تلتها كلمة روحية تحدّث فيها قداسته عن التحديات التي تواجه كنيستنا في الشرق وبلدان الانتشار. وشجّع قداسته الإكليروس على إعادة رسم خدمتهم لتصير أكثر انفتاحًا، وتكون خدمةً نبويةً وإرسالية. وشدّد قداسته على أهمية المحافظة على تراث كنيستنا السريانية في بلدان الانتشار وعدم التخلي عن هويتنا لأي سببٍ كان.
ثمّ أجاب قداسة سيدنا البطريرك عن أسئلة الإكليروس وأعطاهم توجيهاته لمساعدتهم على تخطّي التحدّيات التي يواجهونها في خدمتهم الرعوية.

الخبر بالصور