السبت, 15 كانون الأول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > حفل بمناسبة الزيارة الرسولية الأولى لقداسة سيدنا البطريرك إلى البحرين
حفل بمناسبة الزيارة الرسولية الأولى لقداسة سيدنا البطريرك إلى البحرين
بتاريخ 23 تشرين الثاني 2018، حضر قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حفلاً أقيم بمناسبة زيارته الرسولية الأولى إلى البحرين، بحضور أصحاب النيافة المطارنة: مار قوريلوس غورغيس، النائب البطريركي في البحرين، ومار غريغوريوس جوزف، مطران كوتشين وسكرتير المجمع المحلي في الهند، ومار أنتيموس ماثيو، النائب البطريركي في المملكة المتحدة وإيرلندا، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، إلى جانب الآباء الكهنة والرهبان والشمامسة، وجمع غفير من أبناء كنيستنا في البحرين.
وحضرت الحفل أيضًا بالأصالة عن جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، السيدة بتسي ماثيسون، سكرتيرة جلالته ونائب رئيس "مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي" ورئيسة جمعية "هذه هي البحرين".
في كلمته، عبّر قداسته عن فرحته الكبيرة للقاء أبنائه الروحيين في البحرين، منوّهًا بإيمانهم الكبيرة بالربّ وتعلّقهم بالكنيسة، وشاكرًا إيّاهم على المحبّة الحقيقية التي أظهروها لشخصه، وعلى ولائهم الثابت للكرسي الرسولي الأنطاكي.
كما ألقت السيدة بتسي كلمةً بالمناسبة رحّبت فيها بقداسته ناقلةً تحيّة جلالة الملك حمد واحترامه الكبيرين للكنيسة السريانية. وتحدّثت السيدة بتسي عن الانفتاح الديني الموجود في البحرين، وعن المحبّة الموجودة بين جميع الأطياف للربّ الإله ولبعضهم البعض.
تخلّل العرض، إضاءة مشعل السلام، وعروض مسرحية وموسيقية، إلى جانب باقة من الترانيم والأناشيد باللغتين السريانية والهندية (الملايلم).
وفي الختام، قدّمت السيدة بتسي هديّةً تذكاريةً لقداسته من جلالة الملك كعربون محبة وتقدير لقداسته وللكنيسة السريانية.


الخبر بالصور