السبت, 15 كانون الأول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحضر الحفل الختامي لمبادرة "نحو السلام"
قداسة سيدنا البطريرك يحضر الحفل الختامي لمبادرة "نحو السلام"
في السابع والعشرين من تشرين الثاني 2018، حضر قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حفلاً لجوقة مار أفرام السرياني البطريركية في ختام مبادرة "نحو السلام" التي تنظمها الجوقة بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك في دار الأسد للفنون والثقافة بدمشق.
وقد جال قداسته في أرجاء معرض الرسومات والصور الضوئية التي قام برسمها المشاركون في مسابقة "فن من أجل السلام" التي نظّمتها المبادرة وتتضمن أعمالا فنية في مجالات الرسم والتصوير والشعر والزجل.
خلال الحفل، قدّمت الجوقة أغانٍ متنوّعة تمحورت حول السلام والحنين والشوق والمسامحة والمصالحة بالإضافة إلى أغانٍ تراثية وشعبية سورية.
وفي كلمته، هنّأ قداسة سيدنا البطريرك الجوقة على هذه المبادرة، ثمّ تكلّم عن السلام ليس فقط بالتناقض مع الحرب أو العنف، ولكن كهبة إلهية لكل البشر وحقّ أساسي يجب النضال من أجل الحفاظ عليه. وأشار إلى أنّ المبادرة نجحت في جمع السوريين نحو الفن الذي من خلاله يمكن التعبير عن المشاعر وعن السلام. وفي نهاية حديثه، أكّد قداسته أنّه لا يجب انتظار أي مبادرة لنيل السلام بل رسالة كل إنسان هي السلام.
وفي نهاية الحفل، قدّم قداسته الجوائز للفائزين بمسابقة "فن من أجل السلام".
رافق قداسته إلى الرسيتال الأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

الخبر بالصور