الأحد, 16 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > برعاية قداسة سيدنا البطريرك افتتاح الحلقة الدراسية اللاهوتية
برعاية قداسة سيدنا البطريرك افتتاح الحلقة الدراسية اللاهوتية
مساء يوم الاثنين 12/7/2010 افتتح قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى الحلقة الدراسية الثامنة عشرة للعلوم اللاهوتية واللغة السريانية والتي تعقد سنوياً في المركز العالمي للشبيبة السريان في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا. حيث التقى قداسة سيدنا البطريرك بالشابات والشبان المشاركين بالحلقة الدراسية وقد بلغ عددهم أكثر من خمسين مشترك قدموا من الأبرشيات السريانية الأرثوذكسية في سوريا ولبنان والعراق والأردن.

وكعادة قداسة سيدنا البطريرك أن يختار شعاراً روحياً لكل حلقة دراسية فوقع اختياره هذه الدورة على قول السيد المسيح: تعلموا منى لأني وديع ومتواضع القلب فتجدوا راحة لنفوسكم (مت11: 29). وخلال لقاء قداسته بالإخوة المشاركين في الحلقة تحدث قداسته عن معنى التواضع وأهميته في حياة المؤمن، وضرورة التحلي بفضيلة التواضع بالاتخاذ من السيد المسيح له المجد قدوة لنا في جميع مراحل حياتنا. وتمنى قداسة سيدنا البطريرك النجاح والتوفيق للمشاركين حاثاً إياهم على الدراسة والتفوق والالتزام بقوانين الدورة.

كما أشاد قداسته بالأخوات الراهبات الفاضلات المشرفات على الحلقة الدراسية اللاهوتية وعلى رأسهن الأم الفاضلة الراهبة حنينة هابيل رئيسة راهبات مار يعقوب البرادعي، لما يبذلنه من تعب وجهد وسهر في سبيل إنجاح مثل هذه الدورات.

وفي نهاية اللقاء أجاب قداسته على أسئلة بعض الطلاب، ومن ثمة منح الجميع البركة الرسولية.

الخبر بالصور